الجمعة، 27 ديسمبر 2019

قصة ( اختفاء الازهار ) قصة اطفال مصورة

نتمنى أن تكون القصة اعجبتكم 

ونرحب باقتراحاتكم فى التعليقات اسف كل قصة

واذا كنت كاتب للقصص فيمكنك ارسالها لنا عبر صفحة اتصل بنا وتكتب اسمك اسفل القصة وسيتم نشرها بالموقع باسمك 
اقرأ المزيد

الخميس، 26 ديسمبر 2019

قصة ( ضفدع فى بطنى )

كان هناك رجل يشتكى بأن في بطنه ضفدع ذهب إلىٰ الطبيب وقال له بأنه يشعر بضفدع فى بطنه وأجرىٰ له الطبيب جميع الفحوصات والتحاليل اللازمة ولم يجد أى ضفدع فى بطنه 
فاستنكر المريض تحاليل الطبيب وقال: إنه طبيب فاشل، وكيف ينكر وجود الضفدع وأنا أشعر به وأسمع صوته فى بطنى !؟ 

ثم ذهب المريض الى أطباء آخرين، ولم يزدد وضعه الصحي إلا سوءًا، فقد قالوا كل الأطباء له أنه لا يوجد اى ضفدع في بطنه.!
تعب الرجل نفسيا وقال لنفسه : كيف اخرج ذلك الضفدع من بطنى ؟
وفى يوم ما سمع عن أحد الأطباء المشهورين أخذ إليه محمولًا لسوء صحته بسبب ذٰلك الضفدع المزعوم 

 وقال للطبيب: لقد مررت بتجارب فاشلة مع أطباء فاشلين لا يتقنون عملهم ويقولون لي: إنه لا يوجد ضفدع في بطني، وأنا أحس بحركته وأسمع صوته.!

كشف الطبيب عليه وأدرك تمامًا أنه لا يوجد ضفدع في بطنه لٰكنه خشى من أن يشوه المريض سمعته إذا أخبره بعدم وجود الضفدع، كما فعل مع جميع الأطباء الذين قبله.
فقال له الطبيب: (نعم هناك بالفعل ضفدع في بطنك) فرح المريض، وقال: نعم هٰذا الطبيب المخلص المتقن لعمله وبدأ يقول للطبيب أنا كنت أعلم هٰذا منذ فترة، ولٰكن هٰؤلاء الأطباء الأغبياء لم يكونوا يصدقونني، لهٰذا تدهور وضعى الصحى كما ترىٰ: أرجوك أخرج ذٰلك الضفدع من بطني لأرتاح وتعود إلي صحتي من جديد

فقال الطبيب: لا عليك فهي عملية بسيطة وسيتم إخراج الضفدع، ثم قام بتنويم المريض، وطلب من إحدىٰ الممرضات أن تشتري له ضفدعًا من محل بيع الحيوانات القريب من العيادة.
وما أن فاق المريض من نومه حتىٰ وجد حوله الطبيب والممرضين يهنئونه وأمامهم سطل يوجد به ضفدع
وقال له الطبيب: يمكنك الآن أن تمارس حياتك اليومية بشكل طبيعي، فالضفدع أخرجناه من بطنك.😊

فقفز الرجل من سريره وكأنه لم يصبه شيء.

( هٰذا هو حال من يأسر نفسه بقيود نفسية ليس لها وجود واقعى )
( تخلص من قيودك النفسية وأوهامك وانطلق )
اقرأ المزيد

قصة ( طفل يضع هدف لتحقيقة )

انا اسمي روبي عندما كنت ف الثامنة من عمرى في  اول يوم لي في المدرسه فى العام الدراسى الجديد وقفت متأملا وقلت هذا جميل جدا سوف اكون سعيد. سوف اجتهد قدر استطاعتي حتي اكون طبيب وعليا ان اساعد الناس واعالج المرضى هذا حلمي.
وانا امشي في المدرسه اتعرف علي اصدقاء جدد قابلني شخص 

قلت له : مرحبا من انت انا روبي 
قال : وانا وسيم 

قلت له : هل يمكننا ان نكون اصدقاء ؟

قال :  هل يوجد معك مال لكي تشتري مثلي ما اشتري ام تريد صداقتي لاصرف عليك 🤨

قلت له : لماذا احتاج المال وماذا اشتري انا الان في المدرسه ولا احتاج لشراء شئ كل ما احتاج اليه هو تركيزي في دراستي 
وشكرا علي تعاملك وطريقتك المهذبه واحترامك 😔

قال :   لحظه الي اين انت ذاهب ماذا بك انا اتحدث معك فحسب لماذا زعلت مني 🤔

قلت له : انا لم اذعل منك ولكن طريقت كلامك لم تكن جيده معي 

قال :  تعال معي سوف نذهب الي البائع لشراء الاغراض. 

قلت له : شكرا لا احتاج شئ لشرائه عندما احتاج شئ سوف اطلب من والدي احضاره لي فهو لم يحرمني من شئ ولا تظن انني بخيل او لا اريد اصراف المال فانا يوجد معي المال هو ليس كثير ولكن لن احتاجه 

قال : كيف لا تحتاج المال انت في السابعه من عمرك عليك ان تشتري اشياء كثيره مثل جميع الاطفال الذي معنا .

قلت له : انا اطلب من والدي ما احتاج وليس لي ان امسك المال الكثير حتي لا يساعدني علي فعل الاشياء السيئه وعليا ان اركز في مدرستي حتي احقق حلمي وليس عليا ان انظر الي غيري من الاطفال فكل شخص لهو تفكيره وانا لا افكر مثلهم انا افكر في مدرستي وحلمي وعليا ان اركز في هذا من البدايه 🙂

قال : وهل اخبر احد انني ليس لدي حلم ؟

قلت له : لا لم يخبرني احد بذالك وانا لم اقل هذا ولكن لو كان لديك حلم فعليك ان تسعى خلفه وتجتهد حتي تحصل عليه 

قال : ههههه هل تطلب مني ان اجتهد في حلمي وانا في السابعه من عمري هل عليا حقا السعي خلف حلمي من هذا الوقت 😅

قلت له : لماذا كل هذا الضحك نعم عليك ان تجتهد في حلمك منذ بدايت تفكيرك به عليك ان تسى خلفه حلمك من البدايه حتي لا تستهين بالامر حتي تحصل علي ما تريد عليك ان تضع كل اهتمامك عليه عليك ان تضع الاولويه له في كل شئ 

قال : هذا جميل شكرا لك ولكن قبل ان اذهب عليا اخبارك بشئ لا عليك ان تسعي في حلمك من الان اسعي عندما تكبر انت الان في طفولتك وعليك ان تعيشها وليس ان تسعى خلف حلمك 

قلت له : هذه وجهت نظرك وانا احترمها ولكن هي غير صحيحه افاذا كنت تريد شئ عليك ان تسعه خلفه وهذا لا يتعلق بصغر سنك او غير ذالك وانا لم اقل لك لا تعيش طفولتك .افعل ما تريد ولكن ضع الاولويه لحلمك وضعه في تفكيرك حتي لا تتجاهله ولا تعطيه الاهميه الازمه . وبذالك لن تسطيع الوصول اليه .
وبعد ان ذهب مضيت في طريقي وخلت فصلي وللحظ الجميل ان وسيم كان معي في نفس الفصل فنظر الي وقال بصوت موتفع امام زملائي 

 قال : روبى ايها الطبيب المستقبلي الذي تسعي خلف حلمك من الان سوف تكشف لي دون نقود لانك لا تحتاج الي المال هههههههه.

قلت له : وجعل الاطفال يضحكون علي فنظرت له وقلت شكرا لانك اعطيتني الامل بانني طبيب ونعم انا اسعي خلف حلمي من الان وعندما اكون طبيب سوف اكشف لك بالمجان حتي تتذكر موقفك هذا معي ليس اكثر .
ونعم انا الان لا احتاج المال لان ابي يأتي لي بما احتاج وشكرا علي استهزاقك بي وشكرا لكم يا اصدقاء لانكم تساعدوه في هذا .فنظرت نحو الباب وجدت المعلمه واقفه علي الباب وسمعت كل كلمه قلتها 

وقالت لى : ما هو اسمك 
قلت لها : روبي 

قالت انت شخص جيد ويعجبني اصرارك وعزيمتك القويه وتفكيرك الجميل رغم طفولتك عليك ان تكمل طريقك كما انت ولا تتاثر باي كلام يقال لك 

قلت لها : شكرا لكي معلمتي سوف احاول ان اكون مجتهدا قدر استطاعتي .
وقالت لهم : عليكم ان تفعلو مثله مش تستهزقو بيه كل واحد فيكم يحط حلم امامه ويكافح علشان يوصله ولو لقيتو حد بيفكر كدا  شجعوه واتعلمو منه. مش تعملو كدا .
واستمرت الايام وكنت ارى التحدي الي كان بين وسيم وبيني .وكنت اتفوق عليه كل عام وهو كان مستهتر ولم يصل الي حلمه .وانا اكملت مسيرتي حتي اصبحت طبيب كما كنت اريد واستمرت حياتي وتزوجت وكنت اري وسيم في بعض الاحيان في السابق .
وفي يوم من الايام رايت شخص يدخلي لي العياده ولعد ان اتممت الكشف فهو يعطيني المال فنظرت له بابتسامه عريضه وقلت له لن اخذ منك مال 
فنظر الي بستغراب شديد حيث تذكرني 
وقال : هل انت روبي 
فقلت له ز نعم انا هو وانت وسيم 
فقام بحضني بشده واعتزر لي كانت عينه تدمع بشده  وقال : ايضا انا لم اكن مجتهدا مثلك لقد استهترت كثير وكنت اسخر بك وكنت اعتقد اني الصحيح وعلي صواب وانت لم تكن مخطئا في قولك انك ان لم تجتهد من البدايه سوف تستهتر وتنسي حلمك ولم تصل .
فقلت له : شكرا علي تفهمك ولكن لقد تاخرت وانت من خسر وليس انا في اي وقت تحتاجني ساكون معك . 

اذا اتممت القراءه عليك ان تدعمنا لنشر المزيد وشكرا لكم 










اقرأ المزيد

لماذا انفصلتو 😔

قبل ما احكي قصتي عندي سؤال عايز اجابه ليه . 
( ايه ذنبي اني ابويا يطلق امي )
عندما وعيت علي هذه الدنيا لم اجد شي اكثر من الحزن والمشاكل وكلام من الناس مش عاجبني وظلم وخداع وقلق مش عارف اتعامل مع حد مش عارف اثق في حد مش عارف اكلم حد الناس بتبصلي بصات مش حلوه الناس بتبعد عني .
طيب ليه كل دا انا ذنبي ايه ؟؟
ليه هما يطلقو ويحطوني انا في الموقف دا ؟
قبل ما يطلقو مفكروش فيا ؟
مفكروش في العيشه الي هعيش فيها بعد ما يطلقو ؟
مكنوش عرفين كل دا هيحصل معايا ؟
ليه يظلموني كدا ؟
طيب حتي لو كان في مشاكل بينهم ميحلوهاش ليه ؟
هتقول ليا المشاكل كبرت طيب مسيطروش عليها ليه ؟
ليه توصل للطلاق وانا تاذي معاكم انتو اغلطو مع بعض ومعرفتوش تسامحو بعض معرفتوش تحلو مشاكلكم   مع بعض معرفتوش تفكرو فيا ولو للحظه معرفتوش تحطو نفسكم مكاني ولو للحظه وتشوفو انا حاسس بايه .
تحاولو تقدروني وتفكرو فيا 
طيب انا مين بالنسبه ليكم ابنكم ؟
طيب في اهل يعملو في ابنهم كدا .....
في اهل يأذو ابنهم كدا وميفكروش فيه .....
طيب وبعد اللي انتو عملتوه فيا دا مستنيين مني اني احب حد فيكم ؟
علي فكره انتو كان ممكن متوصلوش للمرحله دي .
وانا كمان مكنتش هوصل لكدا .لو فكرتو فيا بجد 
لو حطيتو نفسكم مكاني مكنش هيحصل كدا مكنتوش هتعملو كدا .
انا عايش معقد بسببكم.
 انا خايف من حاجه اسمها زواج بسببكم .
خايف بعد متزوج يحصل معايا كدا وآذي ناس ذي ما انتو عملتو فيا كدا .
وبعد الي حصل معايا دا معنديش كلام اقوله غير للناس اللي متزوجه وفي مشاكل في حياتها 
بص بقا كل الي عليك انك تحل مشاكلك دي باي طريقه حتي لو اطريت تدوس علي نفسك بس مطلقش وتاذي نفسك واعيالك 
كل الي مطلوب منك تفكر بعقل وانتي تفكري بعقل تفكر بعد الطلاق مين هيتاذي مين هيتضر .فكر بعقل مش بتهور تجنب المشاكل علي كد ما تقدر اعرف ان بينك وبينها مفيش فرق اعرف انكم بتكملو بعض يعني لازم تستحملو بعض متاذوش نفسكم واللي حول منكم 
( ياريت تفكرو بعقل بعد اذنكم )
اذا اتممت القرأه حاول تشجعنا في نشر المذيد وشكرا لكم 
اقرأ المزيد

قصة ( الجندي الشجاع )

انا مصري وافتخر بوطني .
عندما كان عمري في العشرين طلبو مني ان اتقدم باوراقي للتقديم في الجيش ففعلت ذلك. انا اعاني من ضعف في نظري. فقلت سوف يخرجوني ولكن لم يحدث ما توقعته فقبلوني في الجيش ووضعت في مكان صعب وسلاح صعب حيث كنت علي الجبها رغم ضعف نظري فكان هذه مأساه كبيره بالنسبه لي وكنت قلق ان يحدث معي مشاكل كبيره بسبب ضعف نظري .
وفي يوم من الايام وانا في خدمتي في منتصف الليل سمعت صوت سياره تاتي من بعيد وما كان عليا فعله ولا اعلم اذا كانت هذه السياره من وطني او لا .هل هيا لنا او لاعدائنا وماذا عليا ان افعل الان لا يمكنني الاقتراب منها لكي اعرف من هما فربما تكون للعدو فيقتلني قبل انا اقتله.ماذا علي ان افعل .ماذا يحدث معي. عليا ان اتصرف الان فربما يروني ويقتلوني .فنظرت الي السياره وحاولت ان اركز اكثر حتي اري اي شئ يطمني او يبين لي انها لعدو حتي اتعامل معها فرايت رجلا خرج من السياره  ولا اراه جيدا يمكن ان يكون اخي من وطني ويساعدني ويعطيني الماء ويفتقد ماذا احتاج ويساعدني ويمكن ان يكون عدو فيقتلني ماذا يحدث معي هل عليا قتله ربما يكون اخي ماذا افعل وقتها هل عليا تركه ربما يكون عدوي فيقتلني عليا ان اتصرف التصرف السليم دون غلط .فالغلطه قد تكلفني الكثير وربما حياتي .
فقمت بتجهيز سلاحي والاقتراب منه بحذر شديد دون ان يحس بي او يراني انظر حولي علي اي شي قريب منه واختبئ خلفه دون ان يحس بي فهو اكيد نظره قوي وعندما ينظر الي سوف يعرفني اذا كنت عدوه ام غير ذالك وربما يقتلني مباشرتا قبل ان افعل شي .
فتابعت الاقتراب منه بحزر شديد .وانظر حولي فانا في منطقه شديدت الخطوره وانظر اليه مره اخري واقترب .هكذا جيد انا مقترب منه الان عليا ان اركز جيدا حتي اعرف من هو .عدوي او اخي .فالظلام شديد وعليا ان اعرف اذا كان هناك اشخاص اخرين معه او هو وحيد هنا لا يوجد احد معه. فنظرت حولي لم اري اي شخص وبعدها قررت انا افعل ما عليا فعله .فانا قريب منه ولكن لا اعرفه حتي الان يجب ان اقتله اذا كان عدو قبل ان يراني ويقتلني .فقمت بشد الاجزاء وقلت بصوت مرتفع .ارفع يديك لاعلا والا اطلقت النار عليك فرفع يديه فورا فوقفت امامه وقلت له هل لديك سلاح .فقال لا فقمت بتفتيشه فلم اجد معه اسلحه فارتاح قلبي .واخذت اساله لانه لا يرتدي الزي العسكريه ربما يكون من وطني وربما لا وبعد ان تابعت الاسئله ورايت بطاقته الشخصيه علمت انه من وطني واكتشف ان كلامه صحيح وبعدها بدات دقات قلبي بالهدوء فقد كنت في توتر تمام وحمدت الله اني لم اطلق النار عليه ....
اذا اتممت القرائه ساعدنا في نشر المزيد قم بتشجيعنا وشكرا لكم 
اقرأ المزيد

الأربعاء، 25 ديسمبر 2019

قصة ( ماذا لو لم يكن الله موجود ) قصة حقيقية


فى يوم ما قابل دكتور فى مطعم عربى في لندن
يقول دخلنا إلى أحد المطاعم العربية في لندن قبل الغروب لتناول العشاء كان ذلك عام 2008 جلسنا وجاء النادل لأخذ الطلبات.
 إستأذنت من الضيوف لدقائق ثم عدت فسألني أحدهم

قال : أين ذهبت يا دكتور لقد تأخرتَ علينا كثيراً أين كنت؟  
قلت : أعتذر لكم كنت أصلي ..
قال مبتسماً : هل مازلت تُصلي؟ يا أخي أنت قديم !
قلت مبتسماً : قديم! لماذا ؟ وهل أن الله موجود في الدول العربية فقط !؟ ألا يوجد الله في لندن؟
قال : دكتور أريد أن أسألك بعض الأسئلة ولكن أرجوك تحملني قليلاً برحابة صدرك المعهودة.
قلت : بكل سرور ولكن لدي شرط واحد فقط .
قال : ما هو ؟
قلت : بعد أن تنتهي من أسئلتك عليك أن تعترف بالنصر أو الهزيمة .. موافق؟
قال : إتفقنا وهذا وعد مني .
قلت : لنبدأ المناظرة .. تفضل اسأل يا صديقى .
قال : منذ متى وأنتَ تصلي؟
قلت : تعلمتها منذ أن كنت في السابعة من عمري وأتقنتها وأنا في التاسعة من عمري ولم أفارقها قط ولن أفارقها إن شاءالله تعالى .
قال : طيب .. وماذا لو أنك بعد الوفاة إكتشفت بأنه لا الله ولا توجد جنة ولا توجد نار ولا عقاب ولا ثواب فماذا ستفعل؟
قلت : سأتحملك وأكمل المناظرة معك حسب فرضيتك ولنفترض لا توجد جنة ولا توجد نار ولا يوجد ثواب ولا عقاب لن أفعل أي شيء لأنني أصلاً كما قال علي بن أبي طالب "إلهي ما عبدتك خوفاً من نارك ولا طمعاً في جنتك ولكن عبدتك لأنك أهلٌ للعبادة".
قال : وصلاتك التي واضبت عليها لعشرات السنين وستجد أن من صلى ومن لم يصلِ سواء ولا يوجد شيء إسمه سقر؟
قلت : لن أندم عليها لأنها لم تأخذ مني سوى دقائق في اليوم وسأعتبرها رياضة جسدية .
قال : وصومك لا سيما أنت في لندن والصوم هنا يصل إلى أكثر من 18 ساعة في اليوم كحد أقصى؟
قلت : سأعتبر صومي رياضة روحية فهو ترويض نفسي وروحي من الطراز الرفيع وكذلك فيه منفعة صحية كبيرة أفادتني في حياتي وإليك تقارير دولية من جهات ليست إسلامية أصلاً أكدت أن الإمتناع عن الطعام لفترة فيه منفعة كبيرة للجسد .
قال : هل جربت الخمر؟
قلت : لم أذق طعمه أبداً.
قال مستغرباً : أبداً؟!
قلت : أبداً.
قال : وماذا تقول عن حرمانك لنفسك في هذه الحياة من لذة الخمر ومتعته ومتعة جلوسه بعد أن تكتشف صدق فرضيتي؟.
قلت : أكون قد منعت وحصنت نفسي من ضرر الخمر الذي هو أكثر من نفعه.. فكم من مريض بسبب الخمور وكم من مدمر لبيته وعياله من آثار الخمور .. وأنظر أيضاً الى التقارير الدولية من جهات غير إسلامية تحذر من آثار الخمور وآثار الإدمان عليها.
قال : والذهاب للحج والعمرة بعد أن تكتشف بعد الوفاة لا يوجد شيء من هذا وأن الله غير موجود أصلاً .
قلت : سأسير حسب فرضيتك ووعدتك بأن أتحمل أسئلتك … سأعتبر الذهاب إلى الحج والعمرة سفرة جميلة شعرت فيها بمتعة راقية ساهمت في غسل وتنقية الروح كما تساهم سفرات أنت قمت بها من أجل قضاء وقت جميل لطرد ضغوط العمل وقتل الروتين وساهمت في إنعاش الروح.
ظل ينظر إلى وجهي لثواني صامتاً …
ثم قال : شكراً لأنك تحملتني برحابة صدر .. أسئلتي إنتهت .. وأعترف لكَ بالهزيمة.
قلت : ماذا تعتقد شعوري بعد أن إعترفت أنتَ بالهزيمة؟
قال : بالتأكيد أنتَ الآن سعيدٌ جداً.
قلت : لا أبداً .. على العكس تماماً .. أنا حزينٌ جداً.
قال مستغرباً : حزين؟! لماذا؟!
قلت : الآن جاء دوري لأن أسألك.
قال تفضل :
قلت : ليست لدي أسئلة عدة مثلك ولكن هو سؤال واحدٌ فقط لا غير وبسيط جداً.
قال : ما هو؟
قلت : بيّنت لك بأنني لن أخسر شيئاً في حال حصلت فرضيتك أنت .. ولكن سؤالي الوحيد والبسيط .. ماذا لو عكسنا فرضيتك وأنك بعد الوفاة إكتشفت بأن الله تعالى فعلاً موجود وأن جميع المشاهد التي وصفها الله تعالى في القرآن موجودة حقاً .. ماذا أنتَ فاعلٌ حينها؟
ظل ينظر إلى عيني ولم يحرك شفتيه وأطال النظر إليّ صامتاً.. وقاطعنا النادل الذي أوصل الطعام الى مائدتنا ..
فقلت له : لن أطلب الإجابة الآن .. حضر الطعام .. لنأكل وعندما تكون إجابتك جاهزة من فضلك أخبرني بها.
أنهينا الطعام ولم أحصل منه على إجابة ولم أحرجه وقتها بطلب الإجابة .. غادرنا بصورة طبيعية جداً…
بعد شهر إتصل بي طالباً مني اللقاء في ذات المطعم.
إلتقينا في المطعم .. تصافحنا .. وإذا أرى نفسي مطوقاً بين ذراعيه واضعاً رأسه على كتفي وبدأ بالبكاء.
وضعت ذراعي على ظهره وقلت له : ماذا بك؟
قال : جئت لأشكرك … ودعوتك إلى هنا لأقول لك جوابي .. لقد رجعت إلى الصلاة بعد أن قطعتها لأكثر من عشرين عاماً … كانت أجراس كلماتك ترن في ذهني ولم تتوقف .. لم أذق طعم النوم .. لقد أثرت بركاناً في روحي وفي نفسي وفي جسدي .. وصدقني .. شعرت بأنني إنسان آخر وأن روحاً جديدةً بدأت تسير في هذا الجسد مع راحة ضمير لا مثيل لها …
قلت له : ربما تلك الأجراس أيقظت بصيرتك بعد أن خذلك بصرك ..
قال : هو ذاك تماماً ..فعلاً .. أيقظت بصيرتي بعد أن خذلني بصري .. شكراً لك من القلب أخي الحبيب .

( ستجدوا المزيد من اروع القصص على الاطلاق فى موقعنا )
اقرأ المزيد

رجل حزين يصارع الحياه

شخص حزين لدرجة الجنون


ما الذي يحدث معي ولماذا انا اشعر بالحزن بسبب وبدون سبب
لماذا الحزن يتمسك بي لهذه الدرجه حتي عندما اتخلص منه يرجع لي مره اخرى باي طريق وكاني عشيقه او ما شابه لماذا انا حزين وانا اضحك ماذا بي ما الذي يحدث معي بحق الجحيم
تبلا لهذه الدنيا اللعينه تبا لاي شخص يساعدني ان اكون  حزين تبلا لكل شخص يكرهني .
وشكرا لكل شخص يحاول مساعدتي في التخلص من الحزن اعلم انك تحاول اعلم انك لم تنجح في هذا اعلم انك فعلة ما بوسعك شكرا لك
كل هذا حدث معي في السابق وفي يوم من الايام امشي وحيدا وقفت امام البحر انظر وافكر ماذا افعل في هذه الحياه لماذا اتمسك بها لهذه الدرجه وماذا اريد منها نعم (ماذا اريد منها )
عليا ان اعلم ماذا اريد .
(عليا ان اكون فرح وسعيد )
ما هو الفرح ؟
ما هي السعاده ؟
الفرح هو انا اتلاشى ما يحزنني وان افكر في السعاده
السعاده هي ان اضع هدف امامي واحاول الوصول اليه حتي اشعر بتلك السعاده
من اقتناعي التام بالحزن واشعر به في جميع الاوقات لم انتبه للفرح ولا اشعر به .لماذا لا اضع هدف امامي عليا ان انجح في كل شي في عملي في علاقاتي في تعاملي مع الاخرين علي ان اكون سعيد باي طريقه يجب عليا ان اكون سعيد
يجب ان افكر في السعاده واتلاشي الحزن يجب ان اصنع السعاده لنفسي يجب عليا انا اعلم ماذا يسعدني وافعله وماذا يحزنني وابتعد عنه لا للزعل والاكتأب
اقرأ المزيد

عتاب فقير للغنى



بص يا عم الغني اوعا تفتكر نفسك احسن مني لا انت مش احسن مني انت عارف الفرق بيني وبينك ايه .الفرق بيني وبينك انك اتولد في عيله غنيه انك اتولدت لقيت ابوك باشاا .انما انا اتولت في عيله مش لاقيه لقمت العيش اتولد مش لاقي هدوم البسها مش لاقي بيت اعيش فيه مش لاقي بطنيه اتغطي بيها من البرد. انت ابوك بيجبلك شبسي وببسي كل يوم وكل يوم بتاكل لحمه. وانا مش لاقي لقمة العيش وعمري ماشفت اللحمه ولا الشبسي ولا الببس. حتي انتا عايش وانا لا..
 بس مش معني كدا انك احسن مني لا انت مش احسن مني انت اتولدت لقيت نفسك كدا وانا اتولدت لقيت نفسي كدا يعني القصه وما فيها اني حظك احسن مني مش كتر. انما انت مش احسن مني. انت عارف الفرق بيني وبينك؟ اني انا بشقا وبتعب علشان الاكل علشان ممتش من الجوع بشتغل واتعب واتبهدل علشان استر نفسي. انما انت لقيت كل دا جاهز انت مش مطر تشتغل علشان تاكل لانك بتاكل احسن اكل بتشرب احسن شرب بتعيش احلا عيشه نايم احلا نومه يبقا مينفعش تقول انك احسن مني انت مش بتكافح علشان اي حاجه محتاجها انت بطلب بس انما انا بكافح علشان الاكل علشان الشرب علشان النومه
انا مش بحسدك لان ربنا ليه حكمه في كدا ربنا ليه حكمه اني يخليك في عيله غنيه ويخليني في عيله فقيره علشان انا لما اعتمد علي نفسي واطلع ربنا بيميزني عنك لان ربنا عارف اني اتعبت ربنا عارف اني اتبهدلت وربنا عارف مين احسن من مين ونشكر ربنا علي كل حال
اقرأ المزيد

قصة الحب لا يعرف المال



في يوم من الايام كنت اتمشي وحيد حيث وجت فتاه جميلة المنظر فقلت له مرحبا فقالت مرحبا جمالها البارع جعل الفضول لدي للتعرف عليها حيث قلت لها ما اسمك فقالت جميله فقلت لها اسم علي مسما فبتسمت وفرحت جدا وقالت لي وما اسمك فقلت مينا فقالت لي جميل .
فقلت لها كم عمرك فقالت ثمانية عشر عام فقالت وانت كم عمرك فقلت لها عشرين عام
فابتسمت لي فسالتها اذا كانت مرتبطة ام لا فقالت لا فبدئنا نتحدث معآ بعد ان استلطفتها واستلطفتني
فاذ بسياره توقفت امامنا ونظرت لها فاذ هيا ذاهبه نحو السياره فقلت لها ماذا تفعلين فابتسمت وقالت هو اغني منك فنظرت لها نظرة غريبه جدا متعجبا من موقفها وفاذ ذهبت نحو السائق فقال لها انا لم اقف من اجلك بل وقفت من اجل هذا الشخص فانا السائق الخاص به وفاذ رايتها تاتي الي مره اخره وتقول لي كنت امزح معك فتعجبت من موقفها فركبت السياره دون انت اتحدث اليها وفاذ هيا تعتزر انا اسفه فقلت لها كنت اتمني ان اختار الشخص الصحيح انا من عليا الاعتزار لقد نظرت الي منظرك الجميل وعندما تحدثت معك لم اراي في عينك انك تبحثين عن المال وقد اخذني الفضول لكي اعرف لماذا فعلي هذا فقالت لي انا لدي ثلاث اخوات بنات وابي متوفي وامي غير قادره علي الحراك فتعجبت واعتقدت انها تكذب فقلت لها وماذا بعد وانا في تعجب لماذا تكذب هذه الاكاذيب فقلت لنفسي عليا ان اسمها حتي النهايه لاني رايت لمعه في عينها فانصت لها وقلت ماذا بعد فقالت امي غير قادره علي الحراك وانا اكبر اخوتي البنات وعمري ثمانية عشر عام واختي الاصغر مني عمرها سبعت عشر عام ولاصغر منها ست عشر عام ونحن جميعا علي وجه جواز وفكيف تنتظر مني ان ارتبط بشخص غير غني ونحن جميعا نحتاج المال فقلت لها بتعجب ماذا عن اختك الثالثه فقالت لي هي ضغيره جدا وتحتاج المال للدارسه ونحن غير قادرين علي تكاليف داراستها فقلت لها وهل تعتقدي ان الشخص الغني الذي تبحثين عنه سيساعدك في هذا قالت لا اعلم ولكن عليه ان يفعل هذا فقلت لها لما الثقه الذائده فقالت ليس لدي ختيار اخر فعليا ان اثق في هذا الاختيار لانه الوحيد لدي فقلت لها اركبي السياره واريني منزلكم فترددت فقلت لها ماذا بك فقالت كيف اثق بك وانا لم اراك من قبل فقلت لها كيف وثقتي في السائق وكنتي سوف تركبي معه فقالت انا اسفه ولا يمكنني انا اركب معك فتعجبت جدا وذادني الفضول لكي اعرف قصتها فقلت لها لاتخافي اركبي فحسب فنظرت الي
اقرأ المزيد